lundi 28 novembre 2011

lundi 21 novembre 2011

dimanche 20 novembre 2011

العاب الخفة

بسم الله الرحمان الرحيم
سـؤال: نحن من سكان دولة كندا. جلسنا هناك لأجل ارتباطنا بالدراسة. وسؤالنا يا شيخ حول ما يفعله إخواننا المسلمون في أيام العيد وهو أنهم من فرحهم بالعيد يستدعون شخصًا يقولون أنه مهرج يُفَرِّح الأطفال. حيث يقوم ببعض الأعمال السحرية. دون الاستعانة بالجن كما يقولون وإنما هي نتيجة خفة اليد ومعرفة خواص وبعض أسرار الكيمياء. مثل أن يأتي بكرة ثم يحركه بيده فتصبح كرتين ثم يحركهما بيده مرةً أخرى فتكون أربع كور. أو أن يقبض يده ثم يأتي بمنديل ويدخله بين أصابعه حتى يختفي في يده ثم بعد ذلك يفتح يده فلا يرى الناس المنديل... ؟
نرجو منكم يا شيخ إفادتنا حول ما يقول به هذا المهرج وهل يجوز حضورنا مع أطفالنا للتفرج عليه. علمًا بأنه ليس مسلمًا .

الجواب: نرى أن هذه الأعمال من الشعوذة المحرمة في الظاهر ولكنها لا تعطى حكم السحر لما ذكر في الأوراق المرفقة من أعمال هؤلاء المشعوذين الذين يخيلون على أعين الناس ما ليس بحقيقة، فهذا لا ينبغي أن يعد من السحر الذي يكفر فاعله لأنه يستعين بالجن أو الشياطين، وإنما هو نتيجة خفة اليد والتلبيس والتخييل على أعين الحاضرين ومعرفة خواص وبعض أسرار الكيمياء كالصور التي ذكرت في السؤال، وقد ذكر ابن كثير نقلاً عن الرازي في تفسيره الكبير لقول الله تعالى: واتبعوا ما تتلوا الشياطين على ملك سليمان أمثلة من الشعوذة التي يفعلها بعض الناس ويتوهم الذين يُشاهدونها أنها خارجة عن قدرة البشر فيظنونها من السحر وإنما هي من التخييل وسلوك الحيل التي يموهون بها على أعين الناس كما فعل ذلك سحرة فرعون، قال الله تعالى: فإذا حبالهم وعصيهم يخيل إليه من سحرهم أنها تسعى فهكذا هذه الأعمال المذكورة هي من التخيلات ولكن إذا تربى الأطفال عليها اعتقدوا في هؤلاء المشعوذين أنهم يقدرون على تغيير الحقائق وعلى إحياء الموتى، وهذا الاعتقاد يوقع في الكفر أو مقدماته.
قاله وأملاه
Read More

jeudi 17 novembre 2011


كشف خدعة طيران كريس انجل

كشف حقيقة خدعة طيران كريس انجل الآن لم يعد سحر

كشف حقيقة خدعة طيران كريس انجل

كشف حقيقة خدعة طيران كريس انجل

كشف حقيقة خدعة طيران كريس انجل

كشف حقيقة خدعة طيران كريس انجل

شاهد الفديو







 

قل وداعا لسحر
إنتظر لدينا المزيد:
Read More

كشف سحر المشي على الماء Chris Angel أصبح الآن خدعة

 هل أوهمكم كريس أنجل بأنه  يمشي فوق الماء هل لازلتم لاتعرفون كيف فعل تلك الخدعة أو ذلك سحر 

اليوم ستعرفون أنه ليس هناك سحر بل كلها خدع سنمائية وليس سحر&
nbsp;

شاهد الفديو Chris Angel

 

شاهد الفديو  كيف قام بها

وقلي رأيك
Read More

كتاب الخدع السحرية 2011/2012

الكتاب كان أصدر نسخة من قبل ونال اعجاب الكثير من القراء وقد حاز على أكثر من 1.000.000 صوت عربي لشعبية الكتاب و محتواه الرهيب فأزيد من 5.000 موقع عربي أخذت نسخة من هذا الكتاب وجعلها ضمن المواضيع المميزة  مما دفع وشجع الكاتب على تأليف اصدار جديد برأي أفضل من الأول ، أدعكم لتكتشفون هذا بأنفسكم .. !!


 الحجم : 6 ميقا
السعر : كان مدفوع لاكن أصبح مجاني الأن
النوع : كتاب الكتروني 
المحتوى : تعلم الخدع السحرية
اللغة : العربية 
المترجم : سهيل عقيل .. شكرا له
تاريخ الانتاج : 4 نوفمبر 2009 لاكن خدع عصرية
جدا
Read More

كيف تجعل الفضاء يتعير (إعوجاج الفضاء الثلاثى)


إنها من أحسن الخدع التي أقوم بها على أصدقائي و عائلتي إنه سحر حقيقي صوف تعرفونه سيعجبكم



يحتوى على ثلاث مناطق تتمدد و تتقلص مع دوران القرص حول نفسه مثل هذه الصورة




ثم يعرض على جمهور أجسام و أشياء مختلفة فيهأ للجمهور أن تلك الأجسام تتقلص و تتمدد أيضا! فى ظاهرة معروفة بإسم "تأثير ما بعد الحركة" مثل أن تنظر إلى نهر جارى أو شلال يتدفق ثم تحول بصرك إلى الصخور الثابتة على ضفة النهر أو حافة الشلل فيهأ إليك انها تتحرك فى الإتجاه المعاكس! و هذا التأثير من أوائل الخدع البصرية المكتشفة قديما و كانت معروفة سلفا بإسم" خداع الشلال" . من الناحية العصبية تعرف هذه الظاهرة بإسم" التأقلم العصبى"، بمعنى أن الخلايا العصبية تتأقلم على حركة التقلص و الإنكماش لذلك إذا نظرت إلى جسم ثابت بعد ذلك يظل التأثير قائم و ترى التقلص و الإنكماش يحدث أمام عينيك. جرب هذا التأثيربنفسك.


إنتظر لدينا المزيد:
Read More

قراءة أرقام الأوراق و هي موجهة نحو المشاهدين

http://www.moheet.com/image/58/225-300/583919.jpg
قراءة الغيب

يعرض الاعب مجموعة من اوراق الكوتشينة جديدة ليس فيها اى اشارة او عيب ويعطيها للحاضرين ليتاكدوا من ذلك ثم ....يستعيدها منهم ويخلطها ببعضا ويوجه ارقامها نحو المشاهدين وهى بين يديه ويحدد كل ورقة بشكلها و رقمها فى حين ان ظهرها هو الذى يراه وبذلك يجعل المشاهدين مندهشين.
وسر العبة يكمن بأن الاعب يلبس فى اصبع السبابة خاتم فصه آى حجرة عبارة عن مرآه مكبرة فعندما يمسك بالورق يكون قد سلط عليها المرآه فيرى بالمرآه ما هو الورق بالترتيب فيعلن امرها بعد اقوال من الدجل الذى ليس معه خجل .
ملحوظة :
 إجراء هذه اللعبة تحتاج إلى تمرين لأجادتها والاسراع بإعطاء نتائجها .
Read More

خيوط لا يمكن أتحترق

http://www.jennylafleur.com/diary/kimono/2004_1213_12.jpg


يقف اللاعب ليخرج من جيبه خاتماً مربوط به ثلاثة خيوط مدلاة يمسك يها ليدع الخاتم يتدلى لأسفل ثم يقول



: إن لهذا الخاتم سر عجيب فهو مربوط بتلك الخيوط و كأنها سلاسل لا تنفك ممسكة به . وأنا أرى الآن أن نحرق تلك الخيوط لنعدم أثرها كلية و نخلص الخاتم من قيوده . و يولع تلك الخيوط بشكل لبق لا تسرع فيه فتبدأ بالأحتراق شيئاً فشيئاً و رغم أنها تؤول إلى خيوط محترقة فإن الخاتم لا يتخلص منها و تبقى معلقة منها . فيقول :
- أرايتم حتى و هى محترقة لا تدع الخاتم لشأنه حراً فماذا نفعل ؟
وهنا تتلاحق الإجابات من هنا و هنا
سر اللعبة :
أن تلك الخيوط كان قد نقعها فى رغوة الصابون والماء عدة مرات و جففها أكثر من مرة حتى تشبعت بها لذلك فإنها رغم إحتراقها لا تنقطع
ملحوظة:
هذه اللعبة لا تحتاج إلى سرعة بل إلى التأنى و يمكن أيضا غمر الخيوط فى الماء و فركها بالملح فتحصل على نفس النتيجة إذا تركتها مدلاة لا يحركها أحد .
Read More

كشف خداع للعقل أو خداع للعين




بسم الله الرحمان الرحيم 
حنتكلم اليوم عن كشف خداع للعقل أو خداع للعين





خداع للعقل أم خداع للعين


كان العلماء بحاجة ماسة إلى معرفة آليات المخ و الإدراك وراء الخدع السحرية لكى تنجح. كانت اول الدراسات فى هذا المجال عام 2005 بواسطة الباحثين "جوستاف كون" و "بينجامين تاتلر". أحد خطوات تجربة الباحثين كون و تاتلر ،القيام بعرض خدعة سحرية على الأشخاص محل التجربة بينما يتم ملاحظة و قياس حركة العينين. قام "كون" بعرض خدعة سحرية بإخفاء سيجارة خلف المنضدة و كان الهدف من الخدعة الإجابة عن سؤال و هو: هل السبب وراء عدم فهم المشاهد للحيلة وراء الخدعة ، هو أنه لم يكن ينظر فى المكان المناسب فى الوقت المناسب أم أنه لم يكن حاضر الذهن بغض النظر عن إتجاه عينيه؟ و كانت الإجابة واضحة: لا فارق أين ينظر المشاهد فهو لن يرى الخدعة مهما حدث!! بحث علمى أخر أجرى لنفس الهدف لكن بإستخدام خدعة أخرى " الكرة المختفية" و التى تعطى دليل أخر على أن الساحر قادر على خداع المشاهد على مستوى إدراكى عالى و أن إتجاه عين المشاهد غير هام لإحداث التأثير المطلوب. فى خدعة الكرة المختفية ، يمسك الساحر بكرة فى يده فيرميها ثم يلتقطها عدة مرات متتالية و فى أخر مرة يتظاهر أنه فى سوف يلقى بها فى الهواء و إذا بها تختفى فجأة!! تكمن الخدعة وراء حركة عين الساحر و رأسه نفسه إذا ان مسار عينه و حركة رأسه يتبع مسار حركة الكرة و فى أخر مرة يتظاهر بإلقاء الكرة ، يرى المشاهد حركة عينيه تتبع مسار الكرة و كأنه ألقى بها فعلا فى الهواء و لكنه لم يفعل فى الحقيقة بل أخفاها فى يده ، فتبدو الخدعة و كأن الكرة خرجت من يد الساحرثم إختفت فى الهواء! بعد سنة من بحثه مع "تاتلر" تعاون "كون" مع عالم الاعصاب "مايكل لاند" ليكتشفا سويا أن المُشاهد لم يكن ينظر إلى المكان الذى إدعى إختفاء الكرة فيه بل أن حركة عين و رأس الساحر مع الكرة كان ضروريا لإتمام الخدعة، لأنها تعمل كنوع من "تشتيت الإنتباه الخفى" بأنه حوّل "إدراك" المشاهد و ليس "العينين" إلى المكان الذى من المفترض أن تتواجد الكرة فيه. على مستوى خلايا المخ ، وجد "كون" و"لاند" ان الخلايا العصبية التى إستجابت إلى "الحركة الضمنية" للكرة بناءا على مسار حركة عين الساحر و رأسه و التى أعطت توقع بحركة الكرة فى الهواء رغم أنها لم تحدث، تقع فى نفس المنطقة فى المخ حيث تتواجد الخلايا العصبية البصرية التى تنشط فى حالة إدراك "الحركة الحقيقة". فإذا كانت كلتا الحركة الضمنية و الحقيقة تنشط نفس الوصلات العصبية، فلا شك بأن تبدو الخدعة حقيقية تماما.
"عمى التغيير" و "العمى الغير مقصود" ليست الخدع الإدراكية الوحيدة فى جعبة الساحر بل هناك أيضا " الإعلام الحركى" و فيه يقوم الساحر بحركة قد تبدو تلقائية مثل حك الرأس باليد ، تعديل الملابس أو القبعة ، و لكن الساحر فى هذه الحالات لم يكن يضمر النية الحسنة بل هى جزء لا يتجزأ من الخدعة ، و هذه الطريقة أفضل من القيام بحركة غير منطقية مثل أن يرفع الساحر يده بدون سبب معين يثير الشك لدى الجمهور.

نرى مثال واضح لأساليب "تشتيت الإنتباه الخفى" و "الإعلام الحركى" فى هذا الفيديو للساحرين الشهيرين "بين" و "تيلر"، تابع كل حركة بهدوء و فى جميع الحالات سوف تنخدع بسهولة!





الأبحاث "السحرية"

تهدف بعض الأبحاث العلمية على إجابة بعض الأسئلة الخاصة بالأساليب الإدراكية و العقلية و ذلك عن طريق إستخدام الخدع السحرية كوسيلة لا أكثر. قام عالمى النفس "بيتر جونسون" و "لارز هول" بتجربة بحثية، يقوم خلالها المراقب بعرض صورتين لوجهين مختلفين على مجموعة من الأشخاص ، و طلب من كل شخص منهم أن يحدد أيهما أكثر جاذبية. و بعد أن يحدد كل شخص إختياره ، يقوم المراقب بخدعة "التبديل" فيقوم بتبديل الصورة التى إختارها الشخص بالصورة الأخرى، و يعرضها عليه و يطلب منه أن يبرر إختياره لهذه الصورة.

وٌجد أن 26% فقط من الأشخاص أدركوا تغيير الصورة، أما النسبة الغالبة من الأشخاص لم يدركوا تغيير الصورة و بدءوا فى تبرير إختيارهم بناءا على الصورة الواقعة أمامهم على الرغم من كونها ليست من "إختيارهم" و هو ما يطلق عليه "عمى الإختيار". كان الهدف من التجربة دراسة الكيفية التى يبرر بها الإنسان إختيارات و قرراته فى الحياة.
لم تتوقف محاولات إستخدام الحيل السحرية فى الأبحاث العلمية عن هذا الحد، فالمناطق المخية التى ترتبط بأنشطة إدراكية معينة لا تعد و لا تحصى و يمكن إستكشافها عن طريق ....السحر.

إمكانيات إستخدام السحر كمصدر للأوهام الإدراكية للمساعدة لإستكشاف الوصلات العصبية المسئولة عن المهام الإدراكية المختلفة تبدو بلا حدود. قام علماء الأعصاب بإستعارة بعض الحيل السحرية لجعل أشخاص تحت الدراسة القيام بعملية ربط إدراكى غير صحيحة بين حدثين على أنهما "السبب و النتيجة" ، مع التصوير بالرنين المغناطيسى لمخ كل شخص. لنفترض وقوع حدث "أ" و حدث"ب" ، و أن الحدث "أ" قد سبق الحدث"ب" فى الوقوع، فإن الإستنتاج الإدراكى الطبيعى للمخ يكون بإن الحدث "أ" لابد و أن يكون هو "السبب" فى وقوع الحدث "ب" أى أنه "النتيجة".و قد إستغلت هذا المبدأ الإدراكى للقيام بحيلة سحرية بحثية مثل خدعة إختفاء الكرة،بصب الماء عليها مثلا(الحدث "أ") فيجعلها تختفى(الحدث "ب") ! بالطبع صب الماء لا يجعل الكرة تختفى و لكنه حدث هام ليبدو و كأنه السبب فى جعل الكرة تختفى فعلا. فى تجربة قام بها "كون" و "بين باريس" و "تيم هودجسون" ،تم تقسيم الأشخاص تحت التجربة إلى مجموعتين .شاهد الأشخاص فى المجموعة الاولى تسجيل فيديو لخدع سحرية تخالف قانون "السبب و النتيجة" و فيها قام الساحر بإخفاء الكرة بحيلة سحرية عن طريق حدث لا يمكن بأى حال من الأحوال أن يكون هو السبب فى إختفاء الكرة ،لذا من الطبيعى ان نطلق عليه سحرا!

أما المجموعة الثانية فقد شاهدت نفس التسجيلات و لكن مع فارق أن قانون السبب و النتيجة لم يتم إختراقه اى ان الكرة لم تختفى لأن الحدث السابق لم يكن ليؤدى إلى إختفاءها و هذا طبيعى جدا فهو لم يكن سحرا!


فى كلا الحالتين السابقتين تم التقاط صور لمخ الأشخاص تحت التجربة و لوحظ نشاط زائد فى منطقة فى المخ معروفة بإسم القشرة الحزامية الامامية فى الأشخاص الذين شاهدو الخدعة السحرية عن الأشخاص الذين شاهدوا المشاهد العادية، لذا فيعتقد أن هذه المنطقة من المخ ذات دورهام فى تحليل العلاقات المنطقية بين الأشياء و الأحداث لمختلفة فى حياتنا.


كم نستمتع عندما نرى الخدع السحرية و كم ننبهر بها و نعشقها برغم من عدم فهمنا لها و ذلك لأن الإنسان بطبيعته يعشق الغموض و ما ان يرى شئ غريب حتى يطلق عليه "سحر". من جانب آخر فهو وسيلة فعالة لإستكشاف الوظائف الإدراكية المختلفة فى مخ الإنسان لذا و لكى نفك طلاسم المخ ....لابد و أن نستخدم طلاسم السحر.

إنتهى الجزء الثالث و الاخير من موضوع السحر و خداع الدماغ، و نرحب بتعليقاتكم.
Read More

كيف تخدع صديقك أو عائلتك خدعة سهلة و ممزة


خدعة اليوم سهلة جدا تحتاج بعض العقل و القليل من حساب
نبدأ على بركة الله 







حتطلب من صديقك أو أخوك يختار رقم من 1 إلى 10 بدون القولها لك
حتقول إضرب العدد مختار في إتنان (2)
حتقول أضف عليه 12
حتقول إقسمه على إتنان (2)
حتقول إطرح  من خارج العدد  الأول لخترته
حيقولك طرحت
حتقول العدد الباقي 6

أضن أنك لم تفهم نقوم بتطبق عددي:

إختر أنت رقم وليكن 4 (إختر ماتشاء بشرط أن يكون الرقم محدود بين 1و10)
 إضرب العدد مختار في إتنان (2)        4*2=8
أضف عليه 12          8+12=20
 إقسمه على إتنان (2)         20/2=10
إطرح  من خارج العدد  الأول لخترته    10-4
العدد الباقي هو 6
...........................................................
أنت كيف حتعرف   .   حتقوم بالعملية بسيطة وهي :
12/2=6




سر الخدعة
الخدعة سهلة جدا والسر في الخدعة هو رقم 10
كيييييييييف
أنت لكي تعطي صديقك الرقم الباقي يجب عليك قسمة الرقم 10 على إثنان
ملحوضة:


لاتصلح هذه الخدعة بجميع الأعداد  1. 2.3.4...............
ولكن تصلح في الأعاد التالية.
10: حتعطيك 5
12:حتعطيك6
14:حتعطيك 7
18: حتعطيك 8
20: حتعطيك 10
إنتها والحمد لله 
نرحب بردودكم مشجعة على مواصلة في بحت عن الخدع 
Read More

خدعة جميلة جدا " قلم و وورقة صغيرة"



http://www.magicindispensables.com/images/CartesDANSstylo.jpg
الخدعة:
و الله مدري كيف أوصفها Razz .. الخدعة مرة حلوة, اقرا بس Very Happy

الإعداد:
كوتشينة + قلم و ورقة صغيرة.

الخدعة:
1- خلى المشاهد ( Magic Smile Razz ) يخبص الورق و يعطيك إياه. خذ اي 15 ورقة, بس لا تبين نفسك إنك قاعد تعد, مثل إنه كل شي عشوائي *ناخذ كم بطاقة*. طريقة سهلة إنك تاخذ 3 بطاقات, 3, بعدين ثلاثة, صاروا 9, بدون ما تعد, مرتين و تصير 15. شيل الكوتشينة لأنك ما راح ترجعلها. بسم الله نبدأ. Very Happy

2- افتح البطاقات و احفظ البطاقة اللي في نص ( ترتيبها 8 من فوق أو تحت ), و اكتب اسمها في الورقة, لا تخلي آحد يشوف اللي كتبته.

3- أعطي المجموعة للمشاهد, و خليه يوزع البطاقات في مجموعة وحدة على الطاولة, بس يمديه يوقف متى ما يبغى. ( يعني يحط 4 مثلا, او 10 .. الخ على كيفه ). أنت بطاقتك اللي حفظتها ترتيبها 8 من فوق. عد بصمت كم بطاقة وزع, الحين فيه 3 احتمالات:

أ) 7 او 8: قوله يشوف اول بطاقة بطاقة في بده ( لو 7 على الطاولة ), او يشوف اول بطاقة على الطاولة ( لو وزع 8 بطاقات ). هذي البطاقة اللي كتبها على الورقة! أنهي الخدعة هنا Very Happy ( هذي راح تصير كثير, اغلب الناس يوقفون عند 7 لسبب ما Razz )

ب) أقل من 8: قوله يشوف اول بطاقة على الطاولة, يحفظها و برجعها و يحط البطاقات اللي معاه فوق الكل.

جـ) أكثر من 8: قوله يشوف أول بطاقة في يده و رجعها, ياخذ البطاقات اللي على الطاولة و يحطها فوق الكل.

5- بعد ب أو جـ, خليه يعطيك المجموعة, عد 8 بطاقات ( مع عكس ترتيبها ), و حطها في الطاولة مقلوبة ( الوجه لفوق ), و حط الباقي الوجه لتحت. وريهم اسم البطاقة اللي في الورقة.

6- احين خذ أول بطاقة من كل مجموعة مع بعض ( وحدة راح تكون مقلوبة, و الثانية عادي ). استمر ألين ما تشوف البطاقة اللي كتبتها, البطاقة اللي معاها هي بطاقة المشاهد.

لمسات أخيرة:
- الشرح طول, بس الخدعة مرة قصيرة. لا تخلي الشرح يلهيك عنها, تراها مرة جيدة Razz

- في أوووووول الخدعة, لما تعد 15 بطاقة, مرة مهم إنك ما تطالع في الكوتشينة, خلي نظرك على المشاهد و كلمه, و انت قاعد تتكلم, خذ البطاقات 3-3-3-3-3, راح يكون معاك 15 بدون ما تعد براصك و تدوخ.

- في الخطوة 2, لما تفتح البطاقات عشان تحفظ البطاقة اللي في النص, عشان ما تلفت الانتباه, افتح البطاقات عاااادي و قول *مقتنع بخبصك* او *البطاقات كلها مختلفة* .. اي شي يبرر فتحك للورق, و لا تقعد ساعة, بس احفظ الباقة اللي في النص بسرعة.
Read More

David Copperfield كشف خدعه من خدع الساحر

http://cache.daylife.com/imageserve/03zR4lS0Ki6if/340x.jpg


كشف خدعة جميلة للساحر الكبير دافيد كوبرفيلد و هي اختفاء امراة و ظهوره في مكانها في ثانية فقط
 , اترككم مع الفديو :
Read More

خدعة بسيط وسهلة جدا ...

تعلم كيف تخدع أصدقائك و عائلتك بطريقة سهلة جدا


هده الخدعة للمبتدئين لا أنصح بها محترفين


شاهد الفديو


Read More

العاب الخفة خدعة قطع الخيط وارجاعه كما كان بدون غراء خدعة سحرية ممتعة شرح فيديو


العاب الخفة 
 خدعة قطع الخيط وارجاعه كما كان بدون غراء خدعة سحرية ممتعة  شرح فيديو




الادوات
 

  1. خيط
  2. قشة لشرب العصير
  3. مقص

الخدعة جميلة جدااا  وسهلة  التطبيق

فيديو  يشرح الخدعة 

بشكل كامل

Read More

شرح المصطلحات المستخدمة في ألعاب الورق



http://www.learnmagictricks.org/images/forcingacard.jpg

شرح المصطلحات المستخدمة في ألعاب الورق :


الكوتشينة ( deck ): البطاقات كاملة, 54 بطاقة مكونة من 2 جوكر joker, و 12 ورقة حكم ( 4 أولاد, 4 بنات, 4 ملوك ), 4 إكك ( aces ) و الباقي أوراق أرقام. 

مجموعة ( packet ): مجموعة غير كاملة من الكوتشينة. حسب الخدعة, احيانا تكون 4 إكك, او 16 بطاقة .. الخ. لو كانت المجموعة على الطاولة, راح نسميها مجموعة برضه ( pile ).

النوع ( suit ): كل كوتشينة فيها 4 أنواع/أشكال, و صراحة لها أسماء مختلفة بين العرب. أنا أعرف في دول الخليج نسمي الماسة *ديمن* Diamonds, الكلب ( club ) *شيرية*, القلب *hearts* *هاص*, و ال... كبة (spade ) سبيت. تشبه الأسامي الغربية نوعا ما. هذي الأسامي اللي راح استعملها في الشرح, إلا لو فيه مشاكل 

خبص (shuffle ): خبص معناها *خلط*, بمعنى خلط الأوراق. في طرق كثيرة جدا لخبص الكوتشينة, و كلها لها أسامي, بس ما أرى أننا ندخل في اسامي الخبصات المختلفة الآن.

قص ( cut ): قص الورق هو انك تاخذ جزء من البطاقات من فوق و تحطه تحت. القص انواع, الأهم في الخدع السهلة هو القص المباشر ( straight\single cut ), هذا النوع هو لما تاخذ جزء واحد فقط و تحركه. في قصات تحرك فيها 3, 4 و حتى 8 أجزاء, هذي قصات غير مباشرة, او متعددة ( multiple cut ). القص يستعمل بكثرة في ألعاب الورق بعد خبص الكوتشينة, و ذلك لمنع الغش.

توزيع ( deal ): هو انك تاخذ الورق و توزع كأنك فيه لعبة ورق. إي انك تاخذ الورقة الأولى و تحطها في الطاولة, تاخذ الورقة الثانية و تحطها على جنب, و تستمر في التوزيع إلى ان يكون عندك أكثر من مجموعة على الطاولة ( pile ). التوزيع يمكن يكون بالتساوي ( البطاقة الأولى في المجموعة الأولى, الثانية في المجموعة الثانية .. الخ, يعني بالترتيب ) او غير متساوي ( اول ثلاث بطاقات في مجموعة, بعدين بطاقتين في مجموعة أخرى .. الخ, يغير ترتيب
Read More